1. الرئيسة
  2. أخبار الجامعة

جامعة الاستقلال تبدأ اختبارات قبول الطلبة الجدد


بدأت جامعة الاستقلال (الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية) اختبارات قبول الطلبة الجدد، الذين تقدموا بطلب التحاق لنيل درجة البكالوريوس او الدبلوم المتوسط للعام الدراسي 2018/2017، في مدينة أريحا اليوم الاحد وتستمر حتى يوم الثلاثاء 29-8-2017.

وخصص اليوم الاحد - للطالبات فقط - المسجلات من كافة المحافظات، حيث يتم اجراء الاختبارات والفحوصات الطبية لهن في مقر معهد التدريب المركزي (هيئة التدريب العسكري - النويعمة) من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية ظهراً، على ان توزع باقي أيام الفحوصات للطلاب المسجلين وفق جدول معلن عنه في الصحف الرسمية والموقع الالكتروني الرسمي للجامعة www.pass.ps.

بدوره، قام رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال معالي اللواء توفيق الطيراوي بجولة تفقدية لسير عمل اللجان الطبية في هيئة التدريب العسكري، واستمع الى أعضاء اللجان الطبية ودور كل منها في الاختبارات، رافقه في الجولة رئيس الجامعة أ. د. عبد الناصر قدومي ونوابه للشؤون العسكرية والأكاديمية والإدارية.

وسيخضع الطلبة المتقدمين لسلسة من الفحوصات تشمل عملية الفحص الطبي الجسماني حيث تشمل (الطول، الوزن، النظر، نبض القلب، ضغط الدم)، وفي حال كان الطالب لائقاً طبياً حسب الشروط يمر إلى الطبيب الباطني وطبيب العظام، وإذا اجتاز الفحوصات الطبية بنجاح يعطى الطالب مجموعة من الفحوصات المخبرية لإجرائها ويجب أن يكون لائقاً بها جميعاً.

اما المرحلة الثانية، وهي المقابلة الشخصية التي يخضع لها الطالب في حرم جامعة الاستقلال، وتقابله لجنة متخصصة مكونة من ممثلين عن (جامعة الاستقلال، هيئة التدريب العسكري، التنظيم والإدارة وأعضاء من الجامعات الفلسطينية)، ويتم خلال المقابلة الشخصية التعرف على شخصية الطالب وتبيان مدى أهليته وجاهزيته العسكرية.

ثم ينتقل الطالب للمرحلة التاليه وهي اختبار اللياقة البدنية ويشمل (تمرين المعدة، ضغط الذراعين، والجري) وتكون نتيجته وفق سلم محدد من العلامات.

يذكر أن عدد من تقدم في طلب للدراسة في الجامعة في برنامجي البكالوريوس والدبلوم لعام 2017 /2018 نحو 2040 طالب وطالبة، سيتم اختيار عدد لا يتجاوز 300 منهم وفي منافسة قوية تعتمد على نجاحهم في الاختبارات المقررة وعلامة الثانوية العامة.

إقرأ أيضا

الحقوق محفوظة جامعة الاستقلال © 2017