وفد من جامعة ليفربول هوب يزور جامعة الاستقلال ويلتقي اللواء الطيرواي

2015-03-28

زار جامعة الاستقلال صباح اليوم السبت وفدا بريطانيا من جامعة ليفربول هوب برئاسة د. مايكل لافيليت مسئول قسم العمل الاجتماعي والصحة والعدالة، وعددا من المحاضرين والطلبة في جامعة ليفربول , والباحث الفلسطيني محمد عمارة.

وأطلع معالي اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, رئيس مجلس أمناء الجامعة الوفد على الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده, والواقع الذي يعيشه جراء عنصرية الاحتلال والعقبات التي توضع أمام كل مساعي هذا الشعب للبناء والعمل والتحرر والاستقلال, وأكد على أن القيادة الفلسطينية جادة في تحقيق السلام القائم على العدل والمساواة واحترام الحريات ومبادئ حقوق الإنسان، وذلك لأيماننا أن فلسطين هي أرض السلام ومهبط الرسالات السماوية التي أتت بالمحبة والسلام.

وطالب الطيراوي الوفد بأن يكونوا رسلاً للمحبة والسلام في بلدهم وبين أبناء شعبهم وأن يكونوا أكثر تأثيراً في مجتمعهم اتجاه القضية الفلسطينية للتخفيف عن معاناة شعب أرهقه الاحتلال وظلمه , وودعاهم ليكونوا مبادرين في تصحيح الظلم الذي أُلحق بالشعب الفلسطيني منذ النكبة في عام 1948, وقال : " دعمكم لهذا الشعب سيحمي الأمل الذي مازال ينبض في قلوب كل الفلسطينيين في المخيمات والشتات والسجون بأن الحرية ستأتي وأن هناك شعوب في العالم لازالت ترفض الظلم.

من جانبه، شكر رئيس الوفد الضيف د. مايكل لافيليت الجامعة على حسن الاستقبال والضيافة وقدم شكره للواء الطيراوي على كل ما قدمه عن الوضع الفلسطيني وظلم الاحتلال وبطشه, وأضاف: " يشرفنا أن نزور فلسطين لنرى على أرض الواقع حجم المعاناة التي تعيشونها هنا تحت الاحتلال, ونحرص على استمرار مثل هذه الزيارات وبرفقه الجيل الشاب من طلبة الجامعات ليتعرف على فلسطين وعلى زيف ما يرده الأعلام الإسرائيلي.

هذا وتم اصطحاب الوفد في جولة للتعرف على الجامعة عن قرب وتم عرض فيلم تعريفي عن نشأة الجامعة ومسيرتها ورسالتها وخططها المستقبلية.