مستشار رفيع المستوى لشؤون الشرطة الألمانية يحل ضيفاً على جامعة الاستقلال

2016-08-18

حلّ السيد ستيفان كلاين - مستشار رفيع المستوى لشؤون الشرطة في مكتب ممثلية جمهورية ألمانيا الإتحادية برام الله- ضيفاً على جامعة الاستقلال وذلك يوم الثلاثاء الموافق 16-08-2016، وكان في استقبال الوفد الضيف رئيس الجامعة أ.د. عبد الناصر القدومي وعدد من النواب الأكاديميين والعسكريين وطاقم العلاقات الدولية برئاسة سيادة اللواء محمد هارون.

وفي بداية اللقاء رحّب أ. د عبد الناصر القدومي بالوفد الضيف ناقلاً تحيات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال معالي اللواء توفيق الطيراوي، وقدّم القدومي نبذة عامة عن الجامعة وعن كيفية تطورها، مشيراً إلى القفزة النوعية التي حققتها الجامعة خلال السنوات الماضية التي واكبت رؤية ورسالة وأهدافها المتمحورة في ثلاثة أبعاد رئيسية وهي البعد الأكاديمي، البعد العسكري والبعد الأمني.

وأشار القدومي إلى خصوصية الجامعة وتميزها عن باقي الجامعات الفلسطينية نظراً لاختصاصها في العلوم الأمنية والمصاحبة للتخصصات الأكاديمية، واعتبارها الجامعة الأمنية الأولى في المنطقة التي تخرج الجنسين الذكور والإناث على حد سواء.

وتحدث أ. د. عبد الناصر القدومي في نبذة مختصرة عن المشاريع المستقبلية والحالية التي تقوم الجامعة بتنفيذها، وأنها تسعى إلى توفير العديد من المشاريع المستقبلية مؤكداً على رغبة الجامعة في الإستفادة من البرامج والمشاريع التي تقوم بها مؤسسات جمهورية ألمانيا الإتحادية في فلسطين، وضرورة تأسيس قسم خاص لتعليم اللغة الألمانية في مركز اللغات التابع للجامعة، فيما ستقوم الجامعة في المستقبل القريب بطرح دبلوم خاص لتعليم اللغة العربية للأشخاص الغير ناطقين بها.

من جانبه شكر المستشار الألماني السيد ستيفان كلاين جامعة الاستقلال على حسن الاستقبال وحفاوة اللقاء خلال هذه الزيارة التي تعتبر هي الأولى من نوعها وكان يجب القيام بها في وقت سابق، وتحدث عن طبيعة عمله في مجال الشرطة وأن تجربة جامعة الاستقلال تعتبر فريدة من نوعها فهو لم يرى أي جامعة مثلها في الجمهورية الألمانية، وأكّد كلاين على أهمية دعم الجامعة وأنه سينقل كل ما شاهده الى الجهات المختصة في ألمانيا.

في نهاية اللقاء تم عرض فيلم تعريفي حول نشاة الجامعة وإنجازاتها ومن ثم قام أ.د. عبد الناصر القدومي بتقديم درع جامعة الاستقلال للسيد كلاين. قبل أن يقوم طاقم العلاقات الدولية باصطحاب السيد كلاين في جولة تعريفية حول مرافق الجامعة وزيارة لجان قبول الطلبة الجدد، فيما تم تعريفه بمراحل القبول واللجان الطبية وغيرها، وأبدى السيد كلاين فضوله وأهتمامه الكبير بالجامعة وتسائل عن إمكانية تبادل الكوادر والخبرات بين الجامعة وجامعات أخرى فلسطينية ودولية، معرباً عن دهشته الشديدة مما رآه من مباني ومشاريع قيد الإنشاء ومن نظام حياة الطلبة ومعيشتهم داخل الجامعة الذي يتسم بالنظام والتميز.