جامعة الاستقلال تشارك في المؤتمر الدولي الافريقي (تحديات الاستراحة والتغيرات المناخية)

2016-10-26

دائرة الاعلام: شارك الدكتور عبد الهادي دغلس الباحث في عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة الإستقلال بأعمال المؤتمر الدولي الافريقي حول النتيجة في افريقيا في مواجهة تحديات الاستراحة والتغيرات المناخية وذلك بدعوة من جامعة الحسن الأول .

وقدم د. دغلس ورقة علمية تناولت معالجة المياه العادمة وانتاج غاز الهيدروجين وتجميعه وتحويله الى طاقة نظيفة حيث حظيت الورقة باهتمام كبير من قبل الخبراء والباحثين,  كما وألقى د. عبد الهادي محاضرة لطلبة الدراسات العليا في عدد من الجامعات المغربيه حول استخدام التقنيات النظيفة في معالجة المياه العادمة, وتم استضافته في لقاءات تلفزيونية  للحديث عن المشاكل البيئية وحلولها .

وأتى المؤتمر في أعقاب التحضير لقمة المناخ في مراكش, وتمحورت أعمال المؤتمر في ثلاث اتجاهات شملت الحديث عن: التخفيض من نتائج  التغير المناخي , أبتكار حلول بخصوص التكليف , مناقشة القوانين الثبتية المطلقة بالمناخ.

وحضر اللقاء 70مشارك ومشاركا دوليا من 30 دولة منها 23 دولة منها بلدا افريقيا بالاضافة الى فلسطين , بريطانيا , بروكسل , بلغاريا , فرنسا , ايطاليا , بلجيكيا , النرويج , الامارات العربية المتحدة , الاردن , ومن المغرب حضر 180 مشاركا ومشاركة من الجامعات وطلبة الدراسات العليا والجمعيات والمؤسسات من مختلف التخصصات.

واختتم اللقاء ببيان ختامي أكد فيه المشاركون بضرورة وضع الحلول الناجحة لتأمين المناخ والتنمية المستدامة , وتفصيل القانون في هذا المجال , واعتراف الدول الصناعية بمسؤوليتها الايلوجية تجاه الدول الاكثر فقرا.