1. الرئيسة
  2. أخبار الجامعة

فرقة الاستقلال للفنون تشارك في افتتاح اسبوع الصداقه والتضامن بين الشعبين الفلسطيني والكوردستاني في اربيل العراق


شاركت فرقة جامعة الاستقلال للفنون الشعبيه في افتتاح فعاليات  اسبوع الصداقه والتضامن بين الشعبين الفلسطيني والكوردستاني في اربيل اقليم كوردستان العراق .

حيث حضر الافتتاح سعادة سفير دولة فلسطين في اقليم كوردستان العراق السيد نظمي الحزوري ، وزير الداخيله السيد كريم سنجاري، السيد خالد الدوسكي وزير الثقافه وزير العلاقات الخارجيه السيد فلاح مصطفى ،سفين دهزايا الناطق باسم الحكومه وممثل رئيس الوزراء في الحفل ،زوجة الرئيس العراقي ، الامين العام للحزب الشيعي الكوردستاني، ممثل المكتب السياسي لحزب توركمان، ممثل الحزب الديمقراطي، الحزب الآشوري، وعدد من الامناء العامين للاحزاب، ممثلي البعثات الدبلوماسيه والدوليه والقناصل العاملين وابناء الجاليه الفلسطينية  في اربيل .

 وعبر سعادة السفير السيد نظمي الحزوري عن فخره بأصالة ومتانة العلاقة الاخوية التي تربط الشعبين منذ عمق التاريخ حيث تتجسد هذه العلاقه باسبوع الصداقه والتضامن اليوم بالتعاون مع وزارة الثقافه والشباب في حكومة اقليم كوردستان.

واكد الحزوري ان محاولات الاحتلال المتواصله لمحو هويتنا والقضاء على ثقافتنا وسلب تراثنا لن تفلح مها تجددت الاجيال لاننا اصحاب حق وهوية وتراث وارض واصالة والحق لا يضيع .

وحيى سعادة السفير  حكومه اقليم كوردستان لوفائهم الدائم لقضيتنا العادلة ، كما وحيى الرئيس ابو مازن وجهده الدؤوب ومساعيه الدبلوماسيه على كافة المستويات ، وابرق تحيات الوفاء  لصمود الاسرى اللذين يخوضون معركة الكرامه بالماء والملح واللذين يؤمنون ان النصر آت مهما طال ظلم الاحتلال.

 فيما اكد السيد محمد قنداح مدير فرقة الاستقلال ان فرقه الاستقلال تجوب العالم بلوحات التراث والابداع والهويه والثقافه والوطن حاملة الامل والالم والتحدي، ليمثلوا معنى الكلمه المرتبطه في التراث الحاضنه لهويتنا  وثقافتنا لنمتد  بتاريخنا الذي حملنا ارثه اجدادنا واجداد اجدادنا الى ان نصل الى حقوقنا المشروعه لاقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف بإذن الله .

كما احيت الفرقه حفلآ في مدينة السليمانيه ، وقدمت الفرقه عدد من اللوحات التراثيه التي تروي عادات وتقاليد وتراث فلسطين ونالت العروض اعجاب الحضور ، كما قدمت فرقة الكوفيه من مخيم عين الحلوة عرضا فنيا نال اعجاب الجمهور .

إقرأ أيضا

الحقوق محفوظة جامعة الاستقلال © 2017