1. الرئيسة
  2. أخبار الجامعة

اكاديمية فلسطين تنظم لقاء تعريفي للمحاضرين في جامعة الاستقلال


استقبلت جامعة الاستقلال ممثلة بالنائب الأكاديمي أ. د. غسان الحلو، وعميد البحث العلمي في الجامعة أ. د. وائل أبو صالح، وفداً من اكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، والتي عقدت لقاءاً مع عدد من الأكاديميين والمحاضرين في جامعة الاستقلال، بشأن الأبحاث العلمية والمنح الخارجية.

بدوره، رحب أ. د. وائل أبو صالح بممثلي اكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، مشيداً بالتعاون معها واهمية هذا اللقاء الذي يتيح المعلومات اللازمة للمحاضرين في جامعة الاستقلال خاصة المهتمين بالبحث العلمي.

من جهتها، قدمت د. رنا سمارة، عميد البحث العلمي في جامعة فلسطين التقنية "خضوري" وعضو اكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، نبذة تعريفية عن اكاديمية فلسطين وأهدافها المتمثلة في تطوير وتعزيز العلوم والتكنولوجيا وبما يختص بالبحث العلمي، بالإضافة الى تطوير التشبيك والتنسيق بين المؤسسات والجامعات الحكومية والتابعة للقطاع الخاص، مع جامعات ومعاهد خارجية في عدد من الدول.

وكما تحدثت عن تفاصيل الشراكة والتعاون بين اكاديمية فلسطين وجسر العلوم الألماني الفلسطيني "PGSB"، والذي يهدف الى توفير فرص للباحثين والطلبة الفلسطينيين باستخدام المراكز والمعاهد والمختبرات في مراكز "بوليش" في المانيا، في سبيل اجراء البحوث في العلوم الإنسانية والتطبيقية، بتمويل يصل الى 2.5 مليون يورو حتى عام 2021.

وخلال اللقاء، أوضحت د. رنا سمارة، كيف يمكن الاستفادة من جسر العلوم الكندي الفلسطيني، والذي يهدف الى تعزيز البحث العلمي للطلبة والباحثين في الضفة الغربية والقدس وغزة، لتطوير مشاريع بحثية مستقبلية مشتركة، بتمويل يصل الى 1.1 مليون دولار كندي لمدة أربع سنوات وبواقع 15 باحثاً سنوياً في عدد من المجالات.

وفي ختام اللقاء تم فتح باب النقاش والاسئلة للحضور، وتمحورت حول آلية التقدم ومشاركة الأبحاث ولاستفادة من هذه الشراكات والتعاون.

إقرأ أيضا

الحقوق محفوظة جامعة الاستقلال © 2017