معهد التدريب والتنمية بالتعاون مع الدفاع المدني ينظمان محاضرة عملية لطلبة سنة رابعة

2017-10-15

عقد معهد التدريب والتنمية في جامعة الاستقلال، بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني الفلسطيني في محافظة اريحا والاغوار، اليوم الاحد، محاضرة عملية لطلبة سنة رابعة تخصص "القانون والعلوم الشرطية"، حول معدات الإطفاء والإنقاذ وكيفية استخدامها في حالات الطوارئ.

ونفذ المحاضرة، مدير التدريب في الدفاع المدني الفلسطيني في محافظة اريحا والاغوار، النقيب أحمد الغول، وبحضور محاضر الطلبة المقدم د. أنور محاريق، واستمرت على مدار ثلاث ساعات وخاض الطلبة تجربة التعلم على هذه المعدات بأنواعها.

بدوره بين النقيب أحمد الغول، للطلبة، كيفية التعامل مع حوادث الطوارئ بأنواعها، والحفاظ على سلامة المواطنين في الحدث ورجال الإطفاء ايضاً، من خلال استخدام الأجهزة والمعدات اللازمة لذلك.

ومن أبرز المعدات التي تعرف الطلبة عليها: لباس رجل الإطفاء وتجهيزاته، ماتور طارد الدخان، ماتور سحب الماء، ماتور الكهرباء وكشافات الانارة، أسطوانات الغاز "الاوكسجين"، وكذلك تم التعرف على سيارة الإطفاء "الاطفائية" والمعدات المجهزة بها بأنواعها وأحجامها اللازمة لرجل الإطفاء للتعامل مع الحوادث المختلفة.

يذكر أن معهد التدريب والتنمية بقيادة العقيد د. مجدي سرداح، ينفذ عدد من المحاضرات التعريفية والعملية، والنشاطات الخاصة بالطلبة، بالشراكة والتعاون مع المؤسسة الأمنية بأجهزتها المختلفة، والوزارات والمؤسسات الرسمية والأهلية.