1. الرئيسة
  2. أخبار الجامعة

وفد من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة يزور جامعة الاستقلال


في إطار اعتماد مؤسسات التعليم العالي في فلسطين، زار وفد من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي، جامعة الاستقلال اليوم الثلاثاء.

وترأس الوفد رئيس الهيئة أ. د. محمد السبوع، ورافقه كل من الخبير الدولي د. رونالد بيكر، ومستشار وزير التربية والتعليم العالي للجودة د. سامي باشا، و م. اياد أبو سمرة، وناقشا موضوع ضمان الجودة مع رئاسة وإدارة الجامعة، متابعة لورشة العمل التي عقدت في مدينة رام الله نهاية الشهر الماضي.

بدوره، رحب رئيس الجامعة أ. د. عبد الناصر قدومي بالضيوف،وقدم لهمنبذة عن جامعة الاستقلال والتطور الحاصل على عملها الإداري والأكاديميخلال السنوات الأخيرة، مؤكداً على جودة الكادر الأكاديمي والإداري والبرامج التدريسية، والعملية التكاملية فيما بينهما وصولاً الى الجودة المطلوبة.

من جهته، قال أ. د. محمد السبوع، إن هدف الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة ووزارة التربية والتعليم، اثراء مؤسسات التعليم العالي بموضوع الجودة وبما يشمل الحوكمة والتمكين الإداري لإداراتها، الامر الذي سينعكس ايجاباً على مخرجات التعليم العالي في فلسطين.

في السياق، قدم الخبير الدولي د. رونالد باكير، محاضرة متخصصة في جودة مؤسسات التعليم العالي، حضرها عدداً من الأكاديميين في جامعة الاستقلال وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام، وبين خلالها الأسس العلمية المطلوبة للجودة مستشهداً بتجارب مؤسسات تعليمية دولية.

يذكر أن هيئة الاعتماد والجودة، تقوم بسلسلة فعاليات في مجال جودة التعليم العالي في فلسطين، وصولاً إلى دولية التعليم وتحسين قدرات ومخرجات التعليم الفلسطيني إقليمياً ودولياً.

إقرأ أيضا

الحقوق محفوظة جامعة الاستقلال © 2017