1. الرئيسة
  2. أخبار الجامعة

جامعة الاستقلال تستقبل وفداً من المجلس الثقافي البريطاني


استقبلت جامعة الاستقلال وفداً من المجلس الثقافي البريطاني، ضم كل من ميرنا قسيس منسقة برنامج المنح والتعليم العالي “HESPAL”، وندين جرار صيرفي منسقة الامتحانات في المركز، اليوم الثلاثاء.

ورحب رئيس الجامعة أ. د. عبد الناصر قدومي، بالضيفتين، متمنياً ان يحصل تعاون مشترك بين الجامعة والمجلس الثقافي، خاصة ان هدف جامعة الاستقلال بناء الكادر البشري وتنمية قدراته وكفائته العلمية.

وقدم أ. د. قدومي خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه، نبذة عن جامعة الاستقلال وتطورها الإداري والأكاديمي وحصولها على عضوية اتحادات الجامعات العربية والاسلامية والعالمية، بالاضافة الى تميزها مقارنة بالجامعات النظيرة في الشرق الاوسط، بتدريس العلوم الأمنية والعسكرية والشرطية في آن واحد وتحت مظلة واحدة.

من جهتها، عرفت ميرنا قسيس منسقة برنامج المنح والتعليم العالي “HESPAL”، الخدمات التي يقدمونها ومشروع الدراسات العليا الذي بدأ عام 2010 بمشاركة (10) جامعات بريطانية، وتطور الآن ليصبح عدد الجامعات الداعمة له (39) جامعة حتى عام 2021، وبينت أن هذا البرنامج يتيح الفرصة للأكاديميين في جامعة الاستقلال، بالتقدم لمنح دراسية كاملة في برنامجي الماجستير والدكتوراة.

وعقب الاجتماع مع رئيس الجامعة، اجتمعت الضيفتان مع نواب الرئيس للشؤون الأكاديمية والإدارية والعسكرية بحضور مدير العلاقات الدولية وعدد من الأكاديميين، وتم بحث سبل وآليات التعاون المستقبلي المشترك.

في السياق، أوضحت منسقة الامتحانات في المجلس الثقافي البريطاني ندين جرار صيرفي، الامور اللازمة للتقدم لامتحان تقييم اللغة الإنجليزية الدولي الـ “IELTS”  وميزاته والشروط الواجب توفرها بالمتقدم، وماذا يمكن أن يقدم على الصعيد الاكاديمي والعملي.

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على تحديد لقاء ثاني في النصف الاول من شهر كانون أول القادم، لبحث طريقة التعاون والخدمات المشتركة، بالاضافة الى إطلاع المهتمين على تفاصيل أكثر فيما يتعلق بالمنح الدراسية وإمتحان “IELTS”.

إقرأ أيضا

الحقوق محفوظة جامعة الاستقلال © 2017