1. الرئيسة
  2. أخبار الجامعة

انتهاء تدريب الطلبة المشاركين في برنامج سفراء


   أنهت دائرة الإرشاد والتوجيه التابعة لعمادة شؤون الطلبة، بالشراكة مع كل من وحدة مكافحة المخدرات في جهاز الشرطة الفلسطينية، وجمعية "الصديق الطيب" في مركز تأهيل وعلاج مدمنين المخدرات في بلدة العيزرية، التدريب المكثف لتمكين مجموعة من طلبة جامعة الاستقلال، للإنضمام إلى برنامج سفراء (إعداد مدربين في  مجال التوعية والوقاية من المخدرات).

   وشارك (15) طالباً وطالبة على مدار يومي الجمعة والسبت،بتنفيذ كل من المقدم ظافر صلاح من وحدة مكافحة المخدرات، وماجد علوش من جمعية الصديق الطيب، والأخصائية الاجتماعية ياسمين عدوي من جامعة الاستقلال.

   واختص التدريب بعدد من المواضيع تمثلت في(بناء الفريق، الاتصال والتواصل،تحديد المشكلةوالاحتياج، مفاهيم اساسية ومفاهيم مغلوطة حول المخدرات والتعاطي، الأسباب والدوافع حول التورط بالتعاطي،آلية التعامل مع المتعاطي وحجم هذه الظاهرة محلياً وإقليمياً والإطلاع على القانون الفلسطيني ومعيقات تنفيذه.

   يذكر ان  التدريب المكثف (برنامج سفراء)، هو الأول من نوعه على مستوى الوطن ويستهدف جمعاً تشاركياً من الجامعات الفلسطينية (جامعة الإستقلال، جامعة بير زيت، جامعة القدس المفتوحة،جامعة بولتيكنك فلسطين، الجامعة العربية الأمريكية،جامعة فلسطين التقنية خضوري، جامعة الخليل).

 

إقرأ أيضا

الحقوق محفوظة جامعة الاستقلال © 2017