1. الرئيسة
  2. أخبار الجامعة

جامعة الاستقلال والمجلس البريطاني يتباحثان للتعاون المستقبلي


   في اطار الاجتماع الملحق لزيارة وفد من المجلس الثقافي البريطاني في شهر تشرين ثاني الماضي لجامعة الاستقلال، استقبل رئيس الجامعة أ. د. عبد الناصر قدومي ونوابه وفد من المجلس الثقافي البريطاني برئاسة المدير العام للمجلس في فلسطين برندن ماكشيري، بحضور عدد من عمداء الكليات وميدري الدوائر ورؤساء الاقسام في الجامعة، اليوم الإثنين.

ورحب أ. د. قدومي، باسم رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال معالي اللواء د. توفيق الطيراوي، بمدير عام المجلس الثقافي البريطاني والوفد المرافق له، وقدم لهم نبذة عن جامعة الاستقلال وتطورها الاداري والاكاديمي، بالاضافة الى التطور على صعيد المباني والمنشآت.

من جهته، عبر برندن ماكشيري عن سعادته بزيارة جامعة الاستقلال، موضحاً طبيعة عمل المجلس في فلسطين وما يقدمه من خدمات، خاصة على صعيد برنامج المنح والتعليم العالي “HESPAL”، وامتحان تقييم اللغة الإنجليزية الدولي الـ “IELTS”ودعا ماكشيري، الحضور الى استغلال برنامج المنح والتعليم، الامر الذي يساعد على بناء القدرات العلمية ويعزز اقامة مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة.

من جانبها، أوضحت ميرنا قسيس منسقة برنامج المنح والتعليم العالي “HESPAL”، الفرص المتاحة أمام الأكاديميين في الجامعة، للتقدم لمنح الماجستير والدكتوراة، والشروط الواجب توفرها بالمتقدمين مع التركيز على اهمية عودة الطلبة المستفيدين من المنح لخدمة الجامعة وفق عقد يبرم بين الجامعة والحاصلين على هذه المنح.

بدوره، أكد مسؤول قسم اللغة الانجليزية في المجلس الثقافي البريطاني كولم دوانز،   أن المجلس الثقافي البريطاني سيقدم دورات متخصصة في اللغة الانجليزية للأكاديميين والإداريين في الجامعة، مع الأخذ بعين الإعتبار اللغة الانجليزية الخاصة بالعسكريين، وكما أشار  أنه سيتم ايفاد مدرسين ناطقين باللغة الإنجليزية لتدريس الطلبة في عدد من المجالات العلمية، بهدف خلق تواصل دائم باللغة الإنجليزية، الأمر الذي يرفع من مستوى اللغة عند الطلبة.

وكما أعلن دوانز، أن المجلس الثقافي البريطاني سيوفر برنامج (APITS)، وهو برنامج الكتروني خاص بالاختبارات وتحديد مستوى المتقدمين لإختبارات اللغة الانجليزية، بالاضافة الى ميزات أخرى يقدمها البرنامج.

إقرأ أيضا

الحقوق محفوظة جامعة الاستقلال © 2018