1. الرئيسة
  2. أخبار الجامعة

تخريج طلبة الدورة التأسيسية لبرنامجي البكالوريوس والدبلوم


   أقيم صباح اليوم الثلاثاء، حفل تخريج الدورة التأسيسية الـ(26) لطلبة جامعة الاستقلال للعام الدراسي2017/2018، وذلك في مقر هيئة التدريب العسكري بمدينة اريحا، بحضور كل من رئيس جامعة الاستقلال. أ.د عبدالناصرقدومي، اللواءيوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري،نائب مدير معهد التدريب العقيد خالد مقبل، ونواب رئيس الجامعة ومساعديه والمدربين والطلبة وذويهم.

  وابتدا الحفل الذي ضم طلبة البكالوريوس وعددهم(295) وطلبة الدبلوم وعددهم(120) طالب وطالبة بالعروض العسكرية التي امتدت ل45 دقيقة وتخللت عروض الكاراتيه وسجال وحماية الشخصيات بالاضافة الى المسير الصامت واقتحامات.

  وفي كلمته الترحيبية نقل أ.د عبدالناصرالقدومي تحيات رئيس مجلس أمناء الجامعة معالي اللواء د.توفيق الطيراوي للحضور ولكل من بذل جهد في هذه الدورة المغلقة منذاللحظات الأولى في قبول الطلبة وحتى هذه اللحظة بعد أن خاضوا (45) يومأ من التدريب المتواصل لتأهيلهم للحياة العسكرية, وشكراللواء يوسف الحلو وكادره التدريبي، وثمن جهودهم في تدريب هذه النخبة من أبناء الوطن.

  وأوصى أ. د. قدومي الطلبة بجدية العمل واحترام الانظمة والقوانين، وبارك تخرجهم وانتقالهم من الحياة المدنية للحياة العسكرية ليكونوا مثالاُ للضابط الملتزم والمنضبط لإكمال مسيرة الشعب الفلسطيني في تحقيق الحلم واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

  ومن جهته بارك رئيس هيئة التدريب العسكري اللواء يوسف الحلو، تخريج هذا الفوج من الطلبة الذي يتزامن مع احتفال الشعب الفلسطيني بانطلاقة الثورة الفلسطينية مؤكدا على رؤية هيئة التدريب العسكري في تدريب كافة أفراد الاجهزة الامنية حيث أنها جزء لا يتجزأ من المؤسسة الامنية، بالإضافة الى مساهمتها في بناء مؤسسة امنية تسير وفق القوانين والانظمة .

  وطالب الحلو الطلبة الخريجين من الاستفادة من كافة التدريبات التي تلقوها بالدورة المغلقة على مدار ثلاثة أشهر، من التزام وانضباط وتنفيذ التعليمات واللوائح والانظمة بحياتهم العسكرية والدراسية والمهنية ايضا.

  من جانبه،أكد محافظ محافظة أريحا والأغوار م. ماجد فتياني بهذه المناسبة على حق الشعب الفلسطيني في الوجود والعيش على ارضه بكرامة وحرية، وأن القدس الشريف تمثل هوية وعقيدة الشعب الفلسطيني وهي عاصمة فلسطين  الابدية.

  وهنأ نائب مدير معهد التدريب العقيد خالد مقبل، الطلبة باحتفالهم بتخرجهم اليوم من الدورة التأسيسية المغلقة التي تلقى فيها الطلبة مجموعة من البرامج التدريبة، التي اعتمدت على الصبر والتحمل والتي تأسس اللبنة الاساسية الاولى لحياتهم العسكرية.

  وانتهى الحفل بترديد الطلبة للقسم العسكري، على أن يكونوا مخلصين للوطن والشعب والدفاع عنهما والحفاظ على القوانين والانظمة والقيام بواجباتهم الوظيفة والوطنية بشرف وأمانة واخلاص.

 

إقرأ أيضا

الحقوق محفوظة جامعة الاستقلال © 2018