أبو أصبع والنتشة يبحثان التعاون المشترك بين جامعتي الاستقلال والنجاح

2019-04-18

بحث رئيس جامعة الاستقلال أ. د. صالح أبو اصبع وترافقه نائبه للشؤون الإدارية والمالية د. رجاء سويدان، مع القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح أ. د. ماهر النتشة ونائبه الأكاديمي د. محمد العملة، التعاون المشترك بين الجامعتين، في حرم جامعة النجاح القديم اليوم الخميس.

وأشاد أ. د. أبو أصبع بالعلاقة المميزة بين الجامعتين، وأن الهدف من هذه الزيارة إلى تعزيز وتطوير العلاقة العلمية؛ بما يخدم المسيرة التعليمية وإنشاء برامج مشتركة، موضحاً المشاريع المستقبلية على الصعيدين الانشائي والعلمي المزمع تنفيذها خلال السنوات القادمة في جامعة الاستقلال.

وقدمت د. رجاء سويدان، نبذة عن طبيعة العمل الإداري والأكاديمي في جامعة الاستقلال والخصوصية الأمنية والعسكرية التي تتمتع بها، كونها لا تشبه بعملها الجامعات الفلسطينية الاخرى، بالإضافة إلى الإعتبارات الوطنية المكونة لها.

من جهته، عبر أ. د. ماهر النتشة، عن سعادته بهذا اللقاء، مبدياً استعداد جامعة النجاح لتبادل الخبرات العلمية والأكاديمية على كافة الأصعدة مع جامعة الاستقلال، مقدماً شرحاً عن النجاح وطلبتها وكادريها الأكاديمي والإداري، موضحاً التخصصات الدراسية على صعيد برامج الدكتوراة والماجستير والبكالوريوس، والكليات والمشاريع العلمية التابعة للجامعة.

وخلال الإجتماع، بحث الطرفان آلية العمل والخطة المستقبلية له، بما يلبي حاجة المجتمع الفلسطيني وسط التحديات السياسية الموجودة على أرض الواقع، وضرورة الحفاظ على عمل المؤسسات والصمود.

وقدم أ. د. صالح أبو أصبع، عدد من الكتب العلمية من تأليفه لرئاسة جامعة النجاح، وتلقى هدية تذكارية بحضور وفدي الجامعتين من العلاقات العامة والإعلام.