أريحا تحتفل بجامعة الاستقلال بمناسبة حصولها على جائزة ياسر عرفات للإنجاز

2019-11-25

تحت رعاية سيادة الرئيس محمود عباس، بحضور رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال معالي اللواء د. توفيق الطيراوي، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات، محافظ محافظة أريحا جهاد أبو العسل، رئيس بلدية أريحا سالم غروف، رئيس الغرفة التجارية، مدراء الأجهزة الأمنية، والمؤسسات المدنية والتعليمية في محافظة أريحا والأغوار، قائد منطقة اريحا العميد بحري حازم ابو هنود، أمين سر وأعضاء اقليم حركة فتح أريحا والأغوار، اعضاء المجلس المحلي، والاتحادات النسائية والنقابية، أقامت مؤسسات أريحا احتفالاً بمناسبة حصول جامعة الاستقلال على جائزة ياسرعرفات للانجاز لعام ،2019 وذلك في مقر الجامعة ، اليوم الإثنين.

ورحب معالي اللواء د. توفيق الطيراوي، بالحضور، وقدم عدة رسائل في كلمته منها أن سيادة الرئيس محمود عباس أكمل على خطى الشهيد ياسر عرفات في بناء جامعة الاستقلال، وعمل على رعايتها بشكل كامل حتى الان، وأضاف قائلاً:" أن ما أريده ليس منصباً أو كلية أو شارعاً يكتب عليه أسمي، بل أريد مكاناً مترين بمتر، وحفنة من تراب وطني  فلسطين".   كما وأشار في كلمته الى المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق إقليم حركة فتح في مجافظة أريحا والاغوار.

 

من جهته أشاد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات، بجهود رئيس مجلس الأمناء د. الطيراوي، والعاملين بالجامعة خلال هذه الفترة التي حققو فيها انجازا على مستوى فلسطين، لأن الأساس بني على الوطنية والموضوعية والمصداقية وحب الوطن والشعب ، قائلأ:" نفتخر ونعتز بهذا الصرح العظيم وبمؤسس هذا الصرح "، وشكر رئيس مؤسسة ياسر عرفات د. ناصر القدوة واللجنة التي اختارت الفائزين بموضوعية وشفافية وامانة. ومن الجدير ذكره ان د. صائب عريقات، هو احد أعضاء مجلس امناء جامعة الاستقلال.

في السياق عبر محافظ محافظة أريحا جهاد أبو العسل، عن فخره بحصول جامعة الاستقلال على جائزة التميز لانها صرح اكاديمي ووطني يستحق هذا الفوز حيث استطاعت الجامعة ان تثبت نفسها على كافة المستويات وقدم شكره للدكتور ناصر رئيس مؤسسة ياسر عرفات على هذه الثقة،واكد ان هذه الجائزة لا تقدر بثمن ، واصفاً جامعة الاستقلال بالانتاج المحلي في الابداع والتميز في التدريب والعطاء والانتماء.

 كما وقدمت فرقة الاستقلال للفنون الشعبية التابعة للجامعة، عروضاً شعبية، ونالت استحسان الحضور، وتم في نهاية الإحتفال تكريم جامعة الاستقلال من قبل الحضور حيث شارك في التكريم كافة القطاعات الامنية والاقتصادية والتعليمية والثقافية والمدنية والاتحادات في المحافظة.