رئيس جامعة الاستقلال أ.د. أبو الرب في زيارة لقائد الضابطة الجمركية اللواء بركات

2024-01-02

زار وفد من جامعة الاستقلال برئاسة أ.د. نور أبو الرب، اليوم الثلاثاء، قائد جهاز الضابطة الجمركية اللواء/ إياد بركات، في مقره برام الله. 
وضم الوفد كلاً من د. نائل زيد عميد الكلية المتوسطة للدراسات الأمنية، و د. مصعب خليل رئيس قسم العلوم الجمركية.
أشاد أ. د. أبو الرب بدور الضابطة الجمركية في حماية الاقتصاد الوطني ومكافحة التهريب الجمركي والتهرب الضريبي والحفاظ على مقدرات الدولة، مؤكداً جاهزية الجامعة لتعزيز وجوه وآفاق الشراكة المستقبلية، وتبادل الخبرات والتجارب المتخصصة لتعزيز مهارات العمل والقدرات الوظيفية الميدانية والمكتبية المكتسبة، والاستعداد الكامل لتوفير ما يلزم من أجل تأهيل وتدريب الطواقم العاملة على مستو عال.
ومن جهته، رحب اللواء بركات بالوفد الضيف، مشدداً على مبدأ الشراكة والتكاملية مع كافة المؤسسات الوطنية والتعليمية وفي مقدمتها جامعة الاستقلال، كما أعرب عن فخره بهذا الصرح الأكاديمي والأمني المميز، ومخرجاته الطلابية عامة و برنامج دبلوم العلوم الجمركية الذي تطرحه على نحو خاص، بما يصب في الارتقاء بالأداء والإنجاز العام.
وفي الختام، قدم اللواء بركات درع لـ أ. د. أبو الرب والوفد المرافق له؛ تقديراً لتعاونهم المثمر وجهودهم وتفانيهم لتطوير الجامعة والمضي قدماً في مسيرة البناء والتقدم، وتم إجراء جولة في مرافق المقر ودائرة العمليات مع عرض فيديو تعريفي حول طبيعة عمل الجهاز ومهامه.